الجمعة, 18 أغسطس, 2017
الموافق: 25 ذو القعدة, 1438

إطلاق مشروع البلدية الالكترونية

  أطلق إتحاد بلديات إقليم التفاح مشروعه النوعي لهذا العام “البلدية الالكترونية” في معلم مليتا السياحي برعاية النائب ياسين جابر وحضور رئيس  كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، ممثل النائب هاني قبيسي د.محمد قانصو، ممثل النائب عبد اللطيف الزين يوسف الحاج، مدير مديرية العمل البلدي لحزب الله في المنطقة الثانية الحاج حاتم حرب, رؤساء إتحادات وبلديات وفاعليات حزبية, تربوية وإعلامية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية للإعلامي عماد عواضة تلاها عرض فيلم مختصر عن ماهية المشروع بعنوان “من وين ما بدك”، تحدث بعدها رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح د.محمد  دهيني بشكل مقتضب عن المشروع ذاكراً أهم اهدافه (من دعم وتأمين الحصول على الخدمات والمعلومات وانجاز المعاملات بالسرعة اللازمة، ورفع كفاءة الموظف وتنظيم عمله والحد من المحسوبيات، بالاضافة الى تسهيل التواصل بين البلدية والمواطن وبين البلديات أنفسهم  وبين باقي الادارات الرسمية)، كما اشار الى خطواته التي تندرج من انشاء بوابات الكترونية للبلديات مع قاعدة بيانات بالمعلومات التي تهم المواطن والمستندات المطلوبة للمعاملات وصولا الى استقبال الطلبات عبر البريد الالكتروني مع مقترحات المواطنين لتوظيف قدراتهم في المشاريع التي تنفذ.

كما كان لراعي الحفل النائب جابر كلمة استهلها بتوجيه الشكر للإتحاد رئيساً وأعضاء على تشريفيه ليكون راعياً لافتتاح وإطلاق مشروع البلدية الالكترونية، كما أثنى على حسن اختيار المكان “مليتا” ليتكامل التحرير والمقاومة مع التنمية. واعتبر جابر ان مشروع البلدية الالكترونية هو مشروع رائد، خاصة وان العالم كله اصبح بين يدي كل مواطن. فالمشروع سيكون ناجحاً وسيحقق الغاية التي أنشيء من اجلها إذا ما وصلنا الى وقت في لبنان تكون فيه كل الدولة اللبنانية  تعمل بهذا المشروع، لذا لا بد من تعليم الناس وتدريبها عليه وابعاد كل من يريد تعطيله. لم ينس جابر مع كلامه عن التنمية والحداثة والتطور توجيه التحية للقابعين على الحدود اللبنانية أبطال المقاومة والجيش اللبناني الذين يواجهون الإرهاب التكفيري ليحموا الأمن والإستقرار.

أما الكلام التقني وكيفية تشغيل المشروع فتحدث به م.ربيع فقيه عبر عرض لموقع إلكتروني تجريبي لبلدية حومين التحتا.

IMG_8735IMG_8714IMG_8677

IMG_8708

 

الكاتب

المزيد من مقالات الكاتب

 

1 تعليقات

  1. نبيل عبدون قال:

    بالتوفيق

اترك تعليق

 




 

 
 
 



#